مرور السنة 6, العدد 11 بر اساس عنوان
در حال نمایش موارد 1 - 6 از 6
- 
المرأه فی شعر خلیل مطران (جامعة اصفهانUniversity of Isfahan, 2014-10-01)الملخـّص إن عصر النهضه یعد عصر التحولات الجذریه فی الساحات السیاسیه و الإجتماعیه حیث شاهدنا فیه أن الأدب تأثر بصحوه طرأت علی المجتمع فانعکست التحولات فی الشعر و فی موضوعاته. من أبرز الموضوعات التی عنی بها فی هذا العصر ...
 
- 
تحلیل الموقف: مبادئ تدریس اللغه التواصلیه فی ضوء تصورات متعلمی و مدرسی اللغه العربیه و آدابها فی الجامعات الإیرانیه (جامعة اصفهانUniversity of Isfahan, 2014-10-01)تطویر منهج تعلیم المهارات اللغویه فی فرع اللغه العربیه و آدابها من منهج یتمحور حول المبادئ التقلیدیه إلی منهج یرکّز علی النهج التفاعلی و الحاجات التواصلیه، یحتاج إلی تحلیل الحاجات (NA) اللغویه و تحلیل المواقف(SA) المتمثله ...
 
- 
توظیف الأدب فی تعلیم اللغات الأجنبیه من منظور اللسانیات التطبیقیه(الأدب العربی المعاصر للناطقین بغیر العربیه نموذجاً) (جامعة اصفهانUniversity of Isfahan, 2014-10-01)در مقایسه با سایر مواد آموزشی در تدریس زبان های خارجی، ادبیات همواره دارای اهمیت و جایگاه ویژه ای بوده است. معمولاً مدرسان زبان، ادبیات را در تحقق دو هدف به کار می گیرند؛ نخست، تدریس ادبیات برای ادبیات است؛ یعنی تدریس آن ...
 
- 
مظاهر تباین الفکر النحوی عند المحدثین (جامعة اصفهانUniversity of Isfahan, 2014-10-01)اختلاف آراء و نظرات دستورنویسان درهای فکر و اندیشه را بر روی دستور زبان عربی گشود و منجر به اختلاف و نزاع فکری بین دستورنویسان گشت. این نزاع فکری, شکوفایی اندیشه و برپایی نهضت علمی در راستای علم دستور را برای زبان عربی ...
 
- 
منهج تعامل شراح المعلقات مع الشواهد فی شروحهم (جامعة اصفهانUniversity of Isfahan, 2014-10-01)نظر به نقش شاهد در دانشهای زبانی و ادبی و نیز اهمیت معلقات در ادبیات عربی و جایگاه شروح این چکامههای ارزشمند مقاله حاضر روش شارحان معلقات در استعمال شواهد مختلف قرآنی، حدیثی، شعر و مثل را با روش توصیفی ـ تحلیلی بررسیده ...
 



