• ثبت نام
    • ورود به سامانه
    مشاهده مورد 
    •   صفحهٔ اصلی
    • نشریات عربی
    • دراسات فی تعلیم اللغة العربیة وتعلمها
    • السنة 3, العدد 2
    • مشاهده مورد
    •   صفحهٔ اصلی
    • نشریات عربی
    • دراسات فی تعلیم اللغة العربیة وتعلمها
    • السنة 3, العدد 2
    • مشاهده مورد
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تعلیمیة التعدّی بین إشکالیاتها للطلاب الناطقین بالفارسیة والحلول المقترحة

    (ندگان)پدیدآور
    اسودی, علیصدارت, فریبا
    Thumbnail
    دریافت مدرک مشاهده
    FullText
    اندازه فایل: 
    493.1کیلوبایت
    نوع فايل (MIME): 
    PDF
    نوع مدرک
    Text
    مقاله پژوهشی
    زبان مدرک
    العربية
    نمایش کامل رکورد
    چکیده
    تعدّ تعلیمیة اللغة من أهمّ القضایا فی اللسانیات التداولیة المعاصرة ولا تزال کثیر من القضایا عالقاً بهذا الخصوص ما یعانی منه الأساتذة والطلاب فی تعلیم اللغة العربیة وآدابها وتعتبر قضیة التعدی واللزوم للأفعال ومعرفتها من الإشکالیات الشائعة فی تعلیم القواعد الصرفیة والنحویة وتبرز الإشکالیة فی حصص التعبیر بشقیه الشفهی والکتابی فقامت هذه الدراسة بطریقة وصفیة تحلیلیة برصد ملامح هذه الظاهرة والأسباب التی أدّت إلی عدم إکتساب الطلبة (الطلاب) الناطقین بالفارسیة هذه المهارة کما قدّمت الدراسة حلولاً فی تجاوز هذه الإشکإلیات ومِن أهم الإشکإلیات فی تعلیمیة التعدی فی العربیة، عدم إکساب الطلاب معانی الأبواب المزیدة وثنائیة الدلالة فی تعدیة الفعل ولزومه ودور حرکة عین الفعل فی دلالة الفعل. ومِن الحلول المقترحة بهذا الخصوص استخدام طریقة التعلیم الخرائط (خرائط المفاهیم) والترکیز علی تعدد الدلالات للأفعال واستخدام المعاجم التخصصیة المعاصرة ونزع الفکرة الوحدانیة للدلالة.
    کلید واژگان
    تعلیمیة اللغة
    التعدّی
    الناطقین بالفارسیة
    اللسانیات التداولیة

    شماره نشریه
    2
    تاریخ نشر
    2019-09-01
    1398-06-10
    ناشر
    جامعة شیراز
    سازمان پدید آورنده
    عضو هیئة تدریس بجامعة الخوارزمی
    أستاذ و مرشح للدکتوراه فی مجمع کوثر للتعلیم العالی

    شاپا
    2538-4678
    2538-466X
    URI
    https://dx.doi.org/10.22099/jsatl.2020.34848.1076
    http://jsatl.shirazu.ac.ir/article_5588.html
    https://iranjournals.nlai.ir/handle/123456789/197647

    مرور

    همه جای سامانهپایگاه‌ها و مجموعه‌ها بر اساس تاریخ انتشارپدیدآورانعناوینموضوع‌‌هااین مجموعه بر اساس تاریخ انتشارپدیدآورانعناوینموضوع‌‌ها

    حساب من

    ورود به سامانهثبت نام

    آمار

    مشاهده آمار استفاده

    تازه ترین ها

    تازه ترین مدارک
    © کليه حقوق اين سامانه برای سازمان اسناد و کتابخانه ملی ایران محفوظ است
    تماس با ما | ارسال بازخورد
    قدرت یافته توسطسیناوب